التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهمية تناول القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية

الكثير من الأشخاص عندما يستعدوا لممارسة الرياضة لا يفعلوا غير الأشياء الروتينية كشرب الماء وارتداء الملابس الخاصة بالرياضة، ولكن من المفروض الذي يغفل عنه الكثير هو شرب كوب من القهوة.

وتظهر أهمية القهوة فيما بينته الأبحاث حيث أن شرب كوب من القهوة قبل ممارسة الرياضة يعزز الأداء بشكل كبير وواضح، وهذا لأن الكافيين محفز ويؤثر على مستوي ضغط الدم، وكل هذه العوامل التي وضحناها في القهوة ستجعلك متحفزا جسديا وذهنيا للعمل بجهد اكبر بالإضافة إلى الاستمرار وقت أطول عند ممارسة الرياضة.

  • من أهمية شرب القهوة قبل ممارسة الرياضة أيضا أنها تفرز هرمونات السعادة مثل الدوبامين وهذا يعمل على تحسين المزاج  أثناء التمارين الشاقة ويخفف من الشعور بالألم وكل هذا يجعلك تشعرين بالراحة والسعادة أثناء ممارسة الرياضة ويجعلها أكثر سهولة ومتعة.

 

عندما تمارسين الرياضة في الصباح أو في النهار

  • من المفضل أن تتناولها قبل بدأ التمارين بساعة لكي تكون النتيجة مثالية، حيث أن المعدة تتخذ ما بين 15 لـ 45 دقيقة لتقوم بامتصاص الكافيين، وهذا ما يجعل التأثير الأمثل لها على الجسم بعد انقضاء من 30 إلي 75 دقيقة من وقت تناوله.
  •  يجب أن تحذري من الإسراف من شرب القهوة لأنها تسبب إسهال مما يزيد من احتمال الإصابة بالجفاف.

قهوة-1

عندما تمارسين الرياضة في المساء

  • يجب أن تتأكدي أن تناول القهوة في هذا الوقت لا يعمل على إزعاجك وعدم نومك إلا بعد وقت طويل فإذا شعرتي بالانزعاج فيجب عليكِ أن تتخلي عن تناول القهوة مقابل راحتك ونومك لان النوم أكثر أهمية أما أن تجعلي موعد التمارين في الصباح أو أثناء النهار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *