التخطي إلى المحتوى
احذر الاكتئاب من 5 علامات مهمه تعرف عليهم

الإكتئاب يعتبر من أكثر واشهر الامراض المنتشرة بشكل عام على الإطلاق، وذلك حيث يصيب الاكتئاب الانسان بحالة نفسية سيئة للغاية تؤثر على صحته ونفسيته بشكل كبير وسلبي جدا ، حيث ان الاكتئاب من اشهر الامراض النفسية التي تؤثر على انتاجية الفرد سواء في عمله او مهنته او علاقاته الاجتماعية او حياته بشكل عام ، ويسعى الكثرون ممن يصابون بمرض الاكتئاب بسرعة التداوي منه والاستشفاء منه باسرع وقت حتى يخرجون باقصى سرعة من الحالة النفسية السيئة للغاية التي تؤثر عليهم وعلى حياتهم بشكل سلبي وضار جدا ، لذلك نقدم لكم بعض الاسباب الهامة للغاية التي تؤثر بشكل سلبي ومباشر على اصابة الانسان بحالة سيئة للغاية من الاكتئاب والضييق النفسي .

ينحصر ويقتصر التفكير لدي البعض أن الاكتئاب ما هو الإ مشاعر حزينه واحساسهم بالضيق والتفكير مليا بما اصابهم من أشخاص ولا يعلم البعض أن هناك علامات وسمات أكثر وضوحاً يمكنك رصد حالات الاكتئاب من خلالها .
أهم 5 علامات يمكن التعرف من خلالها علي حالات الاكتئاب :
1- شبكات التواصل الاجتماعي وإدمانها . حيث يقضي الكثير أوقات طويله تصل الي ساعات في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر و غيرة من المواقع الشهيرة مما يشير الي الاكتئاب وفقا لدراسات حديثة .
2- يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبه اتخاذ قرارات مصيرية تتعلق بهم أو بالآخرين . ووفقا الي بعض الدراسات التي نشُرت حديثا تؤكد باذا كان الشخص يجد صعوبه في اتخاذ قرارات يكون ذلك إشارة الي تعرضهم للاكتئاب .
3- توجد فئه كثيرة من الأشخاص ممن يغضبون بسهوله وبسرعه كبيرة جداً حتي ولو من أصغر التفاصيل وأتفهه الاسباب وتشير بعض الدراسات الي أن المشاعر العدائيه والغضب من مشاعر الاكتئاب .
4- عدم الأهتمام بالنفس والعنايه الشخصيه فهناك الكثير من الأشخاص الذين يتغاضون عن تنظيف أسنانهم وتمشيط شعرهم وبعض العادات التي تندرج تحت العنايه الشخصيه فإهمالها علامه من علامات الاكتئاب .

5- التخيلات وأحلام اليقظه . يقع بعض الأشخاص في وضع عدم الرضا مما يؤديه الي تخيله لأحلام تسمي باحلام اليقظه وبحسب دراسه من مجله نيورو ساينس تشير بأن احلام اليقظه تربط تلك الأحلام بالاكتئاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *