التخطي إلى المحتوى
بعض النصائح لمنع نمو وانتشار البكتيريا في أبراج التبريد

تنظيف الأسطح سواء في المنزل او في العمل او الأجهزة الكهربائية او اي شىء يتعامل معه الإنسان ويلامسه بشكل مباشر هو امر صحة مهم للغاية ، وذلك حيث ان الأسطح التي تمتلىء بالبيكتريا والمواد الضارة عندما يلامسها جسم الإنسان او جلده تنتقل تلك البيكتريا بشكل مباشر الى جسم الإنسان ، وهو الأمر الذي  يعمل بشكل كبير على اصابة الإنسان بالكثير والكثير من الأمراض الضارة التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير ، لذلك تنظيف الأسطح من الأمور الهامة للغاية ، واليكم بعض النصائح لتنظيف أبراج التبريد وحمايتها من البيكتريا الضارة .

أبراج التبريد هي أنظمة مشتركة ينظر في المناطق الصناعية. هم الميزات الأساسية التي تستخدمها أو في المصانع الكيماوية أو البتروكيماويات ومصافي النفط، ومحطات توليد الطاقة الحرارية. كما أنها يمكن أن تكون جزءا من نظام التهوية والتكييف في المباني للمساعدة في تهدئة المرفق. هذا النظام ضروري لتهدئة الماء الذي تم تسخينه بسبب تكاثف تكييف الهواء أو عملية صناعية. برج يفعل ذلك عن طريق استخدام المياه وعملية التبخر لسحب الحرارة بعيدا والافراج عنها خارج، وبالتالي خلق بيئة داخلية مريحة برودة.

الحفاظ على برج التبريد بشكل صحيح ومنتظم . منذ برج التبريد يجمع باستمرار الحطام، فمن المهم لإزالة بانتظام كل ما استقر في البرج. وتشمل مهام الصيانة الرئيسية التي تحتاج إلى القيام به بشكل منتظم تنفذ عمليات التفتيش الجارية لتحديد أي قصور الميكانيكية، وإصلاح فورا أي مشاكل ميكانيكية قد يكون البرج بما في ذلك التسريبات والألواح المكسورة والمشجعين، وأداء السليم تنظيف برج التبريد العادية.

توظيف الترشيح منهجي. وبصرف النظر عن التنظيف المنتظم، لا بد من التأكد من أن المياه برج تتم تصفيته على أساس مستمر لإزالة الأوساخ والحطام، ومنع تراكم أو تراكم الرواسب. من خلال إزالة الترشيح منهجي والغبار والحطام على الفور، ويتم التقاط المركبات العضوية والكائنات البيولوجية والقضاء عليها، والمواد الغذائية وأماكن للاختباء التي يمكن أن تعزز التنمية البكتيرية سيتم القضاء بسرعة أيضا.

وعلى أية حال ، يجب عليك تنظيف اي سطح أيا كان طالما تقوم بملامسته باستخدام جلدك او جسدك ، وذلك لأن البيكتريا والميكروبات تنتقل بشكل كبير جدا الى جسم الانسان وتعمل على اصابته بالعديد من الأمراض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *