التخطي إلى المحتوى
تعرف علي فوائد مياه المخلل الصحية

تعد المخللات من الأطباق الرئيسية على السفرة المصرية، وعدد من دول العالم، لاسيما وأنها تساعد على فتح الشهية لدى الكثير من المصريين.

ويمتلك البعض عادة تناول مياه المخللات، نظرًا لما تمتلكه هذه المياه من فوائد عديدة، ونشر موقع “إندبندنت” البريطاني خمس فوائد لهذه المياه:

1. يخفف تقلصات العضلات

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة “الطب والعلوم”، أن الرجال الذين يعانون من الجفاف يشعرون بالراحة من آلام تقلصات العضلات بعد شرب عصير المخللات في شكل أسرع من هؤلاء الذين يشربون المياه، بفضل تركيزه العالي من الصوديوم والخل، ولا تحتاج إلى أكثر من ثلث كوب من العصير لتشعر بالمفعول.

2. يرطب لمدة أطول

يعتبر ماء المخللات مرطباً سريعاً، نظراً الى احتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم، فهما من العناصر التي يفقدها جسمك عندما يتعرق، لذا فإن اختيار مشروب يحتوي على هذين العنصرين سيساعدك على استعادة مستوى الكهارل في جسمك إلى المستوى الطبيعي في شكل أسرع.

3. يقوي الجهاز المناعي

كشفت دراسة عن مضادات الأكسدة الغذائية والمناعة، أن مضادات الأكسدة مثل فيتامين “سي” وفيتامين “إي”، تقوم بدور وقائي ضد الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والطفيليات، ويحتوي عصير المخللات على قدر كبير من هذه الفيتامينات، ما يعني أنه سيعزز دور جهازك المناعي.

4. يمكنه مساعدتك على خسارة الوزن

يساعد استخدام الخل الذي يعتبر من المكونات الرئيسية في المخللات، على فقدان الوزن في شكل صحي، وفقاً لدراسة عن العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية.

وتبين أن المشاركين في الدراسة الذين شربوا القليل من الخل يومياً، خسروا وزناً ودهوناً أكثر من هؤلاء الذين لم يستهلكوا أي قدر من الخل، خلال 12 أسبوعاً فقط.

5. ينظم مستويات السكر في الدم

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة “هنداوي”، أن شُرب مقدار صغير من الخل، المكون الرئيسي في عصير المخللات، قبل الأكل، يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، خصوصاً لهؤلاء الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *