التخطي إلى المحتوى
التاثير السلبى للمانجو حصر الاضرار السلبيه

التاثير السلبى للمانجو حصر الاضرار السلبيه

تحتوي المانجو على الكثير من الفوائد الصحية والقيم الغذائية التي ينصع جميع الاطباء بتناولها وضرورة الحفاظ على تانولها حتى يستفيد الجسم من كل تلك الفوائد الصحية ، إلا انه من الضروروي معرفة ان المانجو ايضا تحتوي على الكثير من نسب الأملاح وبعض المواد الأخرى التي اذا زاد ت عن حدها داخل جسم الانسان فإنها تؤثر على الجسم بشكل سلبي للغاية ، وهو الأمر الذي يدفعنا الى تناول المانجو بكميات ليست كبيرة جدا وليست قليلة جدا وذلك للاستفادة من العناصر الصحية والطبية التي تحتوي عليها وفي نفس الوقت لتجنب الاضرار السلبية الناتجة عن زيادة بعض نسب المواد التي توجد في الجسم والتي قد يكون لها تاثير سلبي اذا زادت عن حدها بشكل غير طبيعي للغاية .

فبالرغم من الاهميه الكبري للفوائد التي تحتويها حبيبات المانجو وبالرغم من قوة فاعليه تلك الحبيبات في التخلص الدائم والنهائي من جميع الامراض التي تصيب كلا من الجهاز الهضمي والجهاز المناعي والجهاز العصبي المركزي والجهاز الدوري للانسان الا ان كثرة الافراط في تناولها قد ينتج عنه مشاكل صحيه كبيرة والمتمثله في

1. فان اصحاب الامراض المزمنة بالاضافه الي شريحه الحوامل بأكملها يجب عليهم جميعا الاخذ باستشارة الطبيب لتحديد الكميه المناسبه لهم من تناول حبيبات المانجو حتي لا يتم التاثير السلبي عليهم من كثرة الافراط بتناولها.

2. فيجب بشكل عام العمل علي الحد من تقليل نسب المانجو المتناوله يوميا حيث انه يكتفي بتناول ثمرة واحدة من المانجو يوميا وهذا للحصول علي الاثار الايجابيه من تناول ثمرة المانجو بدلا من انعكاس الامر والحصول علي الاثار السلبيه الغير مرغوب بها نهائيا.

3. فكثرة الافراط من تناول ثمرات المانجو يوميا يسبب بالفعل حدوث الكثير من الشاكل الصحيه المتعبه واصابه الانسان بمرض الاسهال بالاضافه الي احتماليه تكوين حصوات علي الكلي الي جانب العمل علي زياده الوزن وزياده نسبه السكر بالدم بالاضافه الي الكثير من الامراض الاخري المزعجه.

4. كما انه ينبغي ضرورة الحذر لدي من يعانون بوجود مشاكل لديهم تدخل ضمن نطاق الحساسيه لكي لا ترتفع هذه النسب فيجب حتما استشارة الطبيب بالكميات المسموح تناولها مما لا تؤثر بالسلب علي صحة مرضي الحساسيه

التاثير السلبى للمانجو حصر الاضرار السلبيه

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *