التخطي إلى المحتوى
دراسة حديثة تناول 6 وجبات يوميا خفيفة يساعد على تخفيض خطر الوفاة

كشفت دراسة حديثة أن تناول 6 وجبات يوميا خفيفة يساعد على تخفيض خطر الوفاة، ويقلل من خطر الموت بسبب انسداد الشرايين بنسبة أكثر من 30%.

نقل “ديلى ميل” الدراسة والتى قام بها باحثون من جامعة “جونز هوبكنز” وجامعة “بالتيمور”، حيث أن الأطباء دائما يحاولون تغيير النظام الغذائى للأفراد عن طريق تقليل الكميات التى يتناولونها، ومع الأبحاث والدراسات التى تمت للوصول لحل للحد من حالات الوفاة المفاجئة بسبب انسداد الشرايين اتفق العلماء على أهمية تناول ما لا يقل عن 6 وجبات خفيفة فى اليوم للنجاة من كل أمراض القلب التى تؤدى للوفاة وذلك بعد مقارنتها بتناول 3 أو 4 وجبات فى اليوم.

وفسر العلماء تعدد الوجبات أنه بذلك يضمن الفرد حصوله على السعرات الحرارية التى يحتاج إليها بدون زيادة لأن كل الوجبات خفيفة ومفيدة وبها الفيتامينات والمعادن التى يحتاجه الجسم، ووفقا لآخر التوصيات يحتاج الرجل فى اليوم إلى 2500 سعر حرارى والنساء 2000 سعر حرارى.

وهذه النتائج تفرض ضرورة أن يفكر كل فرد فى تغيير أسلوب حياته الغذائى، حيث إن تناول الوجبات الخفيفة تقلل من عوامل تراكم الدهون فى الجسم والسكر وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، عكس تناول وجبات كبيرة على فترات متباعدة.

تمت الدراسة على 7000 من البالغين ومتابعتهم لأكثر من 14 عاما، وكانت النتائج أن 30% من مجموعة عينة البحث خضعوا لنظام تناول 6 وجبات خفيفة ومتنوعة فى اليوم، بينما 4% كانوا يتناولون مرة أو مرتين فى اليوم.

وقال الباحثون: “تناول 6 وجبات تجبر الجميع على تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات الرئيسية، وهو ما يساعدهم على قلة عرض محيط الخصر وتراكم الدهون وهو ما يقلل خطر الوفاة“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *