التخطي إلى المحتوى
اهم الاطعمة والنصائح الطبيعية التي تساعدك علي علاج ارتفاع ضغط الدم

اهم الاطعمة والنصائح الطبيعية التي تساعدك علي علاج ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الامراض  التي يمكن علاجها بالطرق الطبيعية، وهو عبارة عن زيادة تدفق الدم في الشرايين بمعدل غير طبيعي، وإن لم تتم معالجته والسيطرة عليه فإنه يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة كأمراض القلب، والفشل الكلوي، والسكتة الدماغية، وغيرها.

وأورد موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، 6 نصائح طبيعبة لخفض ضغط الدم تمثلت في:

1- الإكثار من تناول الموز:

يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهو أحد العناصر التي يمكن أن تقلل من ضغط الدم بشكل طبيعي، فالإكثار من تناوله يعد علاجًا فعالًا لارتفاع ضغط الدم.

2- السيطرة على الإجهاد:

خلصت دراسات بحثية عديدة إلى أن التوتر يمكن أن يسبب العديد من التقلبات الهرمونية في الجسم، التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك فإن السيطرة على الإجهاد يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

3- الاستماع إلى الموسيقى الهادئة:

الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ومحاولة استرخاء الأعصاب يمكن أيضا أن يساعد في تمدد الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي.

4- تناول الشوكولاته الداكنة:

لكونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، تساعد الشوكولاته الداكنة في تمدد الأوعية الدموية ما يسمح للدم بالمرور بشكل أسهل عن طريق الأوردة، بالتالي ينخفض ضغط الدم.

5- تناول الفراولة والتوت:

لأنها غنية بمادة البوليفينول، فإن تناول الفراولة والتوت بأنواعه يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

6- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

تساعد أيضًا الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب، والخضروات الورقية، وغيرها في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي، حيث يمكنها السيطرة على معدل ضخ القلب للدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *