التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري اليوم الأثنين 19/9/2016 في البنوك والسوق السوداء

أسعار الريال السعودي امام الجنية المصري اليوم الاثنين 19/9/2016 وذلك بعد نهاية موسم الحج الذي يرتفع فية سعر الريال السعودي نسبياً ، حيث يقوم موقع ” مصر لايف ” باعطائك تقرير يومي اقتصادي حول سعر الريال السعودي المتعلق بالمملكة العربية السعودية مقابل الجنية المصري وذلك في ظل اضطراب اقتصادي ضخم يتعرض له السوق المصري المصرفي والاقتصادي بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية المصري ، حيث ان انخفاض معدل تحويل الحوالات المصرية من الخارج من خلال العاملين المغتربين بالاضافة الي انخفاض معدلات رحلات السياحة الي مصر ومعدل عائدات العملة الصعبة من قناة السويس وقلة الانتاج ادت الي وجود حالة اقتصادية راكدة في مصر تسعى الحكومة المصرية في حلها.

حيث ان سعر الريال السعودي يبدا من اليوم الاثنين في الانخفاض تدريجيا في السوق السوداء وذلك بعد ان وصل الي ارقام فلكية بسبب موسم الحج وزيادة الطلب علي الريال السعودي في مصر من قبل الحجاج المصريين الذاهبين الي المملكة العربية السعودية لاداء مناسك الحج ، وقد يتوقع المصرفيين تراجع كبير في سعر الريال السعودي في الايام المقبلة بسبب نهاية موسم الحج.

حيث جاءت اسعار الريال السعودي بمفاجاءة سارة للمصرين بسبب انخفاض سعرة نوعا ما بسبب حالة الهدوء والثبات في الاسعار ، حيث ان ثبات سعر الريال السعودي قد وصل الي 3 جنيهات مصرية للشراء في مقابل 3.10 جنيها مصريا للبيع وذلك في السوق السوداء المصرية.

اما بالنسبة لسعر الريال السعودي في البنوك المصرية الحكومية فقد وصل سعر الشراء للريال السعودي الي 2.80 جنيها مصريا اما البيع فقد وصل الي 2.85 جنيها مصريا وذلك في البنك الاهلي وبنك مصر والبنك العربي الافريقي وبنك الاسكندرية وبنك القاهرة بالاضافة الي بنك قناة السويس.

ومن جهة مكاتب الصرافة فقد اكد احد المصرفيين ان الاقبال اصبح يتضائل بعض الشيء بعد نهاية موسم الحج علي العملة السعودية مقابل الجنية المصري وهذا ادى الي ايقاف نسب التعطيش الذي كان يقوم بها بعض التجار الجشعين بمحلات الصرافة للريال السعودي تجاة العميل المصري.

وأضاف ان سعر الريال السعودي بسبب الازمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة العربية السعودية لم يتأثر كما تأثر الدولار الامريكي بازمة مصر الاقتصادية مؤكدا بان سعر الريال السعودي كان سيصل الي 4 جنيهات مصرية للشراء و 4.20 جنيها مصريا للبيع اذا لم تكن هناك ازمة اقتصادية في السعودية.

يذكر ان الاقتصاد المصري يتعرض لاقصى صدمة ركود له منذ عقود وقد ادى ذلك الي قيام الحكومة المصرية بطلب قرض ضخم من قبل صندوق النقد الدولي وصل الي 12 مليار دولار امريكي ستأخذة القاهرة علي فترات زمنية متفاوته وسيؤدي ذلك الي الغاء الدعم الكلي عن المحروقات والسلع التموينية والذي سيؤدي الي مشكلات اقتصادية كبرى للمواطنين المصريين والشعب المصري الذي يعاني اكثر من 54% منه من فقراً مدقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *