التخطي إلى المحتوى
اختلاف درجات الحراره بين الارتفاع والانخفاض يسبب الانفلونزا

بعد توقعات خبراء ادارة الارصاد الجوية درجات حرارة متفاوتة، وتختلف درجات الحرارة بين بعض مشاكل في الجهاز التنفسي وارتفاع وانخفاض، وزيادة خلال هذا الوقت من العام، وبخاصة في المرضى الذين يعانون من الحساسية، حيث عندما تبدأ درجات الحرارة بالتغير من الفصل الى الفصل وخصوصا في بداية دخول فصل الصيف حيث تبدأ ترتفع درجات الحرارة بشكل غير متوقع ومفاجىء تماما ، يبدأ الكثير من الناس يشعورن بنوبات البرد والنافلونزا نتيجة نتيجة درجات الحرارة المفاجئة داخل الجسم .

وقال الدكتور “نجم أحمد” مستشار وأستاذ جراحة الأذن والأنف والحنجرة، وعضو الجمعية الأوروبية لأمراض الحساسية والمناعة أن هذا التغيير المفاجئ في درجة الحرارة وعدم الاستقرار يحدث في درجة التقارب فشل في الأنف، لا يمكن ان تلعب دورها كاملا، وزيادة حالات التهاب وظائف مختلفة وعدوى البرد. ”

وأضاف: لا تحكم عن بعد من الأنف يمكن تحديد درجات الحرارة العالية والمنخفضة، أو للقيام بعملهم، وهي مشكلة كبيرة، لا أعرف الكثير، ويؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن تستمر في السيطرة على مسارات التهاب تحدث في الجهاز التنفسي والشعب الهوائية صدر. ”

أكد نجم الدكتور أحمد في حاجة إلى الاهتمام أيضا من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، والتي تساعد الجهاز المناعي على مقاومة هذه التغييرات وتقلل من فرص الإصابة البارد ووظائفها، وكذلك المواد المضادة للاكسدة التي تحتوي على مضادات الهيستامين الطبيعية، وأمثلة الخضار والفواكه التي تحتوي على فيتامين C “، البرتقال، البروكلي، الكيوي، الفلفل الأخضر والليمون والطماطم” وغيرها من الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على فيتامين.

أبلغت اهتمام مستمر لتنظيف الأنف، والتي تبدأ من مرة واحدة يوميا ما يصل إلى 6 مرات للتخلص من المخاط الذي يقلل من تكوين الفيروسات أو البكتيريا التي تؤدي إلى التهاب الانف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *