التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار الامريكي اليوم السبت 1/10/2016 في السوق السوداء ومكاتب الصرافة في مصر

يواصل الدولار الامريكي ارتفاعه الجنوني في السوق السوداء مقابل الجنية المصري اليوم السبت 1/10/2016 حيث يقوم مصر لايف بعمل تغطية اقتصادية ومصرفية علي مدار الاسبوع مقدمة لقرائه بواسطة نخبة من المحررين الاقتصاديين حيث ان الانهيار الاقتصادي في السوق المصري المصرفي والتجاري ادى الي ارتفاع هستيري للعملة الصعبة الدولار في السوق المصرية وادى ذلك الي هروع التجار والمستثمرين والمستوردين الي تجار العملة لمحاولة الحصول علي الدولار باي طريقة وباي ثمن وسط غياب تام للمراقبة الحكومية.

حيث سجل الدولار الامريكي اليوم سعر شراء 13 جنيها اما البيع فقد وصل الي سعر 13.25 جنيها مصريا للدولار الواحد وسط عدم تدخل ومراقبة صامته من البنك المركزي المصري والحكومة ووزارة المالية حيث ان الاضطراب في سعر الدولار ادى الي اغلاق العديد من المحال المعتمدة علي بيع وشراء الادوات المنزلية والكهربائية بعض السلع المستوردة من الخارج وتسريح عمال وموظفين.

حيث وصل سعر الدولار الامريكي في الشراء في مكاتب صرافة مدينة نصر وحلوان وعين شمس والمطرية والمعادي ومناطق الجيزة والدقي والمهندسين الي 12.95 جنيها اما سعر البيع فقد وصل الي 13 جنيها مصريا مع غياب تام للرقابة علي تلك المكاتب المعروفة والموجودة ايضا في وسط البلد بالقاهرة الكبرى.

وقد وصل سعر الدولار في البنوك الي حالة من الاستقرار بالبنوك الحكومية والبنك الاهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس حيث وصل سعر الشراء الي 8.85 والبيع الي 8.88 وفقا لاخر تقرير صادر عن البنك المركزي المصري.

واكد بعض التجار المتعاملين مع السوق السوداء رفضوا ذكر اسمائهم ان السوق السوداء هي وراء الازمة بسبب تعطيش السوق وبسبب وجود طلب جنوني علي العملة في ظل معروض اقل وجشع تجارعملة يسعون للبيع باسعار مرتفعه للغاية.

وأشار احد التجار ان سعر الدولار سيصل الي 16 جنيها اخر هذا العام 2016 ، واكد انه بسبب تلك الازمات الاقتصادية قد قام بتخفيض حجم العمالة الي النصف في مؤسساته التجارية.

ومن جهه اخرى اكد مستوردي الملابس الجاهزة وهم اكثر الراغبين في الحصول علي العملة الصعبة الدولاريه ان مع اقتراب موسم الشتاء سترتفع سعر منتجات الملابس بسبب عدم تواجدها.

وتابع احد مستوردي الملابس ان الرقابة الامنية لم تستطع حتي الان فرض سيطرتها علي المخالفين كما ان من الضروري ان تقوم الحكومة باغلاق مكاتب الصرافة المخالفة بشكل كبير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *