التخطي إلى المحتوى
سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنية اليوم السبت 1/10/2016 في البنوك المصرية والسوق السوداء

اسعار الدرهم الاماراتي مقابل الجنية المصري اليوم السبت 1/10/2016 وذلك بعد الازمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها جمهورية مصر العربية ادت الي تضارب وتذبذب وارتفاع في اسعار العملات العربية والاجنبية والدولار الامريكي في السوق السوداء والبنوك حيث ادى ذلك الي انخفاض معدل تحويل المصريين بالخارج وفي الخليج اموالهم الي مصر حيث ادى ذلك الي انخفاض حاد في العملة الصعبة التي تاتي الي مصر بشكل كبير وتضارب في الاقتصاد المصري وسط غياب تام للوافدين من السياحة وانخفاض العملة الصعبة التي تاتي من قناة السويس بسبب ازمة التجارة العالمية .

حيث سجل الدرهم الاماراتي استقرارا نوعا ما مقارنة بالاسبوع الماضي في السوق السوداء حيث وصل الي 3 جنيهات للشراء و 3.10 جنيها مصريا للبيع وذلك في مناطق عدة بالقاهرة الكبرى ووسط البلد في مصر ومدينة نصر.

اما في البنوك الحكومية كالبنك الاهلي وبنك مصر والقاهرة والاسكندرية وبنك ناصر الاجتماعي فقد وصل الي 2.4112 جنيه للشراء، و2.4180 جنيه للبيع.

وقد جاء الارتفاع بسبب احجام المصريين العاملين في الامارات العربية المتحدة وامارة دبي والشارقة وعجمان من تحويل اموالهم في مصر حيث تقوم ميلشيات تجارية واقتصادية باخذ عملاتهم هناك وتبديلها بالدولار الامريكي بشكل دوري باسعار اقل من مثيلتها في مصر .

حيث اكد صابر محمد يعمل في الامارات ان المصريين في الامارات يقومون بعدم تحويل اموالهم الي مصر ويحولون الدرهم الاماراتي الي دولار امريكي بسعر صرف ارخص بكثير من مصر ولكن يجدون ضائقة كبرى ومشكلة عويصة في تحويل تلك الاموال الي مصر فالبعض يلجا الي التهريب اثناء السفر ويمكن ان يتم ضبطه وخسارة امواله.

وتابع صابر ان تلك الميشلشيات التجارية المالية هي سبب ازمة عدم تحويل المصريين لاموالهم في مصر لمحاولة الكسب من فرق العملة الرهيب بين سعر الصرف للدولار في الامارات وسعر الصرف للدولار في مصر وسط اجراءات كبرى من الحكومة في تعويم الجنية المصري.

يذكر ان الدرهم الاماراتي اصبح عملة عربية وخليجية مميزة بسبب اقتصاد الدولة الاماراتية المحكم والكبير والذي ابهر العالم واصبح مفخرة لدول عربية كثيرة بسبب تميزة ورقيه في الاعوام الماضية وحتي الان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *