التخطي إلى المحتوى
ارتفاع .. سعر الذهب في السوق المصرية اليوم السبت 1/10/2016 سعر الذهب عيار 18 و 21 و 24

سعر الذهب في السوق المصرية اليوم السبت 1/10/2016 بمحلات الذهب والمجوهرات والصاغه المصرية في القاهرة الكبرى ومدن الوجة البحري والقبلي عيار 18 وعيار 21 و 24 بالاضافة الي عيار 14 الجديد الذي قامت الحكومة بطرحة في الاسواق باسعار اقل توفيرا علي المواطنين الذين يقومون بشراء التزامتهم من شبكة وحلي خاصة المقبلين علي الزواج حيث انهم يعانون من تكلفة زواج عالية للغاية في وقت مليء بالبطاله والتسريح من الشركات ومقرات العمل بسبب الضائقة المالية والاقتصادية الكبرى التي حلت بجميع المجالات الاقتصادية في مصر.

حيث ان سعر الذهب في السوق ارتفع ارتفاعا جنونيا وقد اكد العديد من المهتمين بشان تعاملات سعر الذهب ان الازمة منذ بدايات شهر فبراير 2016 وحتي الان ومع تافقم ازمة الدولار الامريكي وسعر صرفة في السوق المصرية ادى ذلك الي ارتفاع اسعار الذهب الذي وصل الجرام في بعض اعيرته الي 500 جنيها مصريا.

حيث ان سعر الذهب عيار 24 وصل الي 553 جنيها مصريا اما سعر جرام 18 وصل الي 414.85 جنيها اما سعر الجرام عيار 14 وصل الي 322.6 جنيها مصريا.

ومن جهة اخرى اكدت مصادر تجارية رفضت ذكر اسمها ان الجنية الذهب داخل مصر قد اختفى من الاسواق بشكل غير طبيعي حيث ان اي مواطن يريد ان يشترى الجنية الذهب كهدايا او احتفاظا به لا يجده بسبب تعطيش التجار للجنية الذهب لارتفاع سعره في السوق .

يذكر ان سعر الذهب في توقعات اقتصادية مؤكدة سيواجة اضطرابا اخر هذا الاسبوع بسبب ازمة الدولار الامريكي التي تفاقمت مرة اخرى حيث وصل سعر الدولار الامريكي الي 13.25 جنيها مصريا للبيع وهذا سيؤدي الي ارتفاع سعر الذهب بجميع اعيرته في الايام المقبلة مع محاولة الحكومة المصرية التحكم في السوق الذي يشهد ركودا اقتصاديا كبيرا في جميع الاصعده .

حيث ان سعر الذهب ادى الي قيام بعض المبادرات التي تحاول احجام ارتفاعه من خلال منع الاهالي من شراء الذهب لتوفير متعلقات واحتياجات الزواج من الحلي والذهب في الصعيد الذي من المعروف ان الاهالي هناك يقومون بشراء عيار 24 فقط دون غيره ومع وصول سعره الي اكثر من 500 جنيها للجرام اصبح محاولة الحصول عليه مهمه صعبه علي الجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *