التخطي إلى المحتوى
جامعة القاهرة تضع شروط القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسى الجديد

وضعت جامعة القاهرة شروط القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسى 2017/2016 بأن لا يكون الطالب او الطالبة متزوجاً أو سبق لهم الجواز من قبل ولا يكون موقع على الطالب أى من العقوبات التأدبية من الجامعة او الكلية المتواجد بها ولا يكون الطالب محولاً من إحدى الجامعات الأخرى لهذا العام.

وأوضح عميد حامعة القاهرة د:جابر نصار بأن يكون الطالب ناجحاً ومنقولاً للمستوى الأعلى دون نظام الساعات المعتمدة وأن يكون الطالب من خارج النطاق الجعرافى بالنسبة للطلبة الملتحقين بإحدى كليات الحامعة هذا العام.

جامعة القاهرة تضع شروط القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسى الجديد
واضاف د: جابر نصار أن الاختبارات الطبيه للطلبة الجدد سوف تبدء بعد التسجيل وظهور النتائج وسيتم إرسال إخطار التسكين للطلاب المجتازين تلك الإختبارات وسوف يتوجه الطلاب بعد ذلك لإجراء الكشف الطبى التابع للجامعة وسيتم تجهيز الغرف المناسبة للطلاب بشكل كامل وما تحتويه من مكاتب وسراير ومرافق وذلك بالعديد من المبانى وسيطول ذلك الاجراء فرع الشيخ زايد ايضاً.

جامعة القاهرة تضع شروط القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسى الجديد

 

وأكد عميد جامعة القاهرة أن المدينة الجامعية يوجد بها 200 عامل وعاملة بشكل يومى بالمطعم لتجهيز اللحوم والفراخ بالثلاجات والخضروات بالغرف الخاصة به كما يوجد داخل المطعم شاشات عرض من أجل الطلاب وجميع وسائل ومنافذ التهوية موجودة داخل المطعم لتوفير سبل الراحة وتهيئة مناخ صحى وحيوى يساعد الطالب فى اجتياز يومه بنجاح.

وصرح فتحى عباس المستشار والمتحدث بإسم المنظومة الإعلامية بحامعة القاهرة أن إدارة الجامعة تسعى فى تفعيل الأنشطة الطلابية الخاصة بالملتحقين بكليات الجامعة من خلال القيام برحلات إلى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والفيوم وتفعيل وتنظيم المسابقات بين الكليات وبعضها لخلق تنافس شريف بين الطلاب وتطوير الجانب الإبداعى والفكرى فى إطار منظومة تعليمية سبيمة ومتكاملة فى جو يسعد بيه طلاب الجامعة.

وأشار المتحدث بإسم جامعة القاهرة أن الجامعة دائماً تتربع على عرش الانتصارات وتقسيم الأنشطة بين الطلاب إلى إجتماعية ورياضية وتنظيم دورى الجامعات وتوفير إشتراك الجيم وسيتم فصل الطالب الذي سيتم رسوبه فى مادة أو اكثر وايضاً تم وضع مواعيد للمدن الجامعية وهى مواعيد صيفية يكون اخر دخول للطالب 11 مساءاً والشتوية ال10 مساءاً ومن يخالف ذلك سوف يخضع لعقوبات رادعة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *