التخطي إلى المحتوى
أخبار الطقس و درجات الحرارة اليوم الاثنين 19/9/2016

توقعات الارصاد والطقس اليوم الاثنين 19/9/2016 حيث نقوم باطلاعك بتحديثات الطقس ودرجات الحراره المتوقعه في جمهوريه مصر العربيه علي جميع الاصعده بالاضافه الي حركه الرياح ودرجات الحراره في محافظات الوجه البحري والوجه القبلي والعاصمه المصريه القاهره الكبري ، حيث ان الطقس في شهر سبتمبر الجاري قد انكسرت فيه الموجه الحراريه الطقسيه المرتفعه نوعا ما وفقا للمرصد الطقسي المصري .

وقد اكد المرصد الطقسي المصري ان الرياح اليوم الاثنين شماليه شرقيه مع احتماليه سقوط امطار في منطقه غرب جمهوريه مصر العربيه بمحافظة مطروح ومدينه السلوم وسيدي براني ومرسي مطروح بالاضافه الي طقس معتدل نهارا وبارد ليلا في منطقه الساحل الشمالي والعلمين مرورا باعتدال طقسي مناسب علي مدينه الاسكتدريه والسواحل الشماليه للدلتا المصريه بدمنهور ودمياط ورشيد ، مع توقعات بهطول انطار بوسط سيناء .

اما الدلتا فدرجات الحراره المتوقعه في طنطا عاصمتها الكبري 27 والصغري 18 اما القاهره الكبري فالطقس حار نهارا معتدل ليلا وتصل درجه الحراره الي 29 نهارا و 19 ليلا ، مع توقعات بطقس شديد الحراره علي الاجزاء الجنوبيه للبلاد والصعيد بالمنيا وبني سويف وطقس معتدل نوعا ما ليلا في الاقصر واسوان وقنا واسيوط .

وقد اكد المرصد بضرورة توخي الخذر اثناء قياده السيارات صباحا علي الطرق السريعه وعلي الطريق الدائري والمحور وطريق مصر اسكتدريه الزراعي ومصر اسكندريه الصحراوي وذلك بسبب الشابوره المائيه التي ستبدا مع بدايات شروق الشمس وحتي الساعه 9 صباحا.

واشارت تقارير طقسيه بان الشتاء هذا العام سيشهد ارتفاع كبير في هطول الامطار وقد اكدت العديد من المنظمات بضروره الاستعداد بمدينه الاسكندريه بشتاء اكثر كارثيه من العام الماضي الذي غرقت فيه المدينه بشكل عجزت فيه الدوله المصريه في تحجيم المياه والصرف.

اما بالنسبة للرياح في سيناء فانها ستنشط شمالية شرقية خفيفة الي معتدلة بالاضافة الي البحر الاحمر وخليج السويس بالاضافة الي سانت كاترين وجنوب سيناء وشرم الشيخ ودهب.

وتوقعت هيئة الارصاد درجات الحرارة في الاسكندري العظمى 31 والصغرى 25 وفي بورسعيج 31 كبرى وصغرى 25 اما شرم الشيخ فستصل الي 36 كبرى و 27 صغرى واسوان 40 درجة مئوية و 25 صغرى.

يذكر ان من جانبها قد اكدت الحكومه المصريه انها قد اخذت استعداتها للتصدي لاي مواقف بيئيه وامطار ستحدث في هذا الشتاء لعام 2016 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *