التخطي إلى المحتوى
السيسي: اعشق شخصية جمال عبد الناصر لذلك افتتحنا متحفه

ظهر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 29/9/2016 في انجاز جديد يقوم بافتتاحة وهو متحف الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر حيث تم افتتاحة في ذكرى وفاة الزعيم الخالد الذي يعشقة الملايين من المصريين والعرب حيث ان ايقونة القومية العربية والجهاد ضد الكيان الصهيوني بالاضافة الي رمزا للمساواة بين الناس.

وافتتح السيسي المتحف الجديد الذي كان مقرا لاقامة الرئيس جمال عبد الناصر بمنطقة منشية البكري بمنطقة مصر الجديدة بوسط العاصمة المصرية القاهرة الكبرى قد ظهر السيسي وهو يقوم بمشاهدة عرضا وثائقيا حول الرئيس جمال عبد الناصر بقاعة حكاية شعب وقام بالتسجيل بسجل الزيارات داخل المتحف كتذكار .

وحضر الافتتاح كلا من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري حلمي النمنم وزير الثقافة المصري وعبد الحكيم جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وشقيقته ، بالاضافة الي الفريق اول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري وعاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد.

وشهد الرئيس فور وصولة الي مقر المتحف الجديد فعاليات مراسم ازاحة الستار عن المتحف واللوحة التذكارية التي تشير للراحل الزعيم واستمع ايضا الي شرح علي ماكيت توضيحي لاركان المتحف الكبير كقاعه المقتنيات الرسمية التي يتم وضع فيها تذكارات ومقتنيات الرئيس ومكتب الرئيس جمال عبد الناصر والصالونات الرسمية التي كان يستقبل فيها الرئيس الراحل الوفود الاجنبية والرئاسية والحكومية بالاضافة الي غرفتي النوم والمعيشة التي كان يعيش فيها عبد الناصر .

حيث ان الشعب المصري يحتفل بمرور 46 عاما علي وفاة الرئيس جمال عبد الناصر والذي توافق الثامن والعشرين من شهر سبتمبر 1970 وتولى بعده الرئيس الراحل محمد انور السادات .

وقد اعرب الرئيس السيسي قائلا ” اعشق شخصية جمال عبد الناصر السياسية والرئاسية وحتي الانسانية وافتتاح هذا المتحف تخليدا لذكراه في ذكرى وفاته ”

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يحمل العديد من العرفان والتقدير للرئيس جمال عبد الناصر حيث انه اكد في العديد من اللقائات انه ناصري الهوي ويكن حبا كبيرا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر والحقبة التي شهدتها مصر من اصلاح اجتماعي وانجازات وكرامة للمواطن المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *