التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس اليوم السبت 1/10/2016 في مصر والدول العربية

تعرف علي حالة الطقس ودرجات الحرارة وما نشرته هيئة الارصاد الجوية حول حالة استقرار واضطراب الطقس والجو اليوم السبت 1/10/2016 في جمهورية مصر العربية وبعض الدول العربية ، حيث مع نهاية فصل الصيف وبدايات فصل الخريف في مصر تبدا درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا مع مؤشرات علي سقوط امطار في بعض المناطق الحدودية والمناطق الجبلية والمرتفعات وبعض الاماكن في الوجة القبلي لمصر ، حيث اكد العديد من المتابعين لحالة الطقس ان الحرارة قد اصبحت مناسبة في تلك الايام علي جميع الاصعدة في الوجة البحري والوجة القبلي والقاهرة الكبرى ومدن القناة .

حيث اكدت هيئة الارصاد الجوية علي لسان خبراء لها بان يسود اليوم السبت طقس لطيف علي جميع الانجاء نسبيا معتدلا علي السواحل الشمالية والاسكندرية والوجة البحري والدلتا والقاهرة مائل للحرارة نسبيا علي شمال الصعيد بالفيوم والمنيا وبني سويف حار علي جنوب الصعيد نهارا في الاقصر وسوهاج واسيوط وقنا واسوان ولطيفا في اوائل الليل مائل للبرودة في اخره وقبيل الفجر.

اما في دولة الاردن العربية فان الطقس في العاصمة عمان ستكون درجة الحرارة فيه معتدلة بعض السيء ومن انسب المعدلات علي مدار العام وتسود اجواء فصل الخريف المناسبة في الجبال وفي المناطق الحدودية وتميل الحرة الي ارتفاع في مناطق اخرى وتكون الرياح هنالك خفيفة شمالية غربية خفيفة الي معتدلة وسرعتها نسبية في خليج العقبة .

اما بالنسبة للمملكة العربية السعودية فالطقس سيكون خريفي ومعتدل نسبيا عن درجات الحرارة في تلك المنطقة الصحراوية في فصل الصيف حين ان مكة المكرمة ستكون درجات الحرارة نهارا 40 وليلا 22 وسيسود طقسا لطيفا ورائعا ليلا في مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة والعاصمة السعودية الرياض.

حيث ان درجات الحرارة في لقاهره الكبرى ستكون العظمي 32 والصغري 22 اما في الاسكندرية ستكون 29 والصغري 23 اما في بورسعيد ستكون 29 للكبري والصغري 24 ومدينة شرم الشيخ الساحلية ستكون 33 كبرى و الصغري 26 اما اسوان فستكون 37 درة كبرى والصغري 23 .

اما بالنسب لنشاط الرياح في خليج السيس والحر الاحمر فسيكون هناك اضطرابا نسبيا في الملاحة البحرية مع وجود سحب منخفضة ومتوسطة علي شمال البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *