التخطي إلى المحتوى
النوم تحت ضوء منخفض يصيبك بالسرطان

يعتبر النوم الصحي من أهم الممارسات الصحية التي يجب على الانسان الاهتمام بها على الاطلاق، حيث ان النوم الصحي بشكل جيد يساعد جسم الانسان على الراحة ويساعد باقي اعضاء الجسد على النمو والتطور بشكل طبيعي وممتاز جدا ، لكن النوم غير الصحي يتسبب في اصابة الانسان بالكثير من المشاكل الصحية والامراض التي تهدد صحة وحيوية الجسم واعضاءه بشكل عام وبشكل كبير وخطير للغاية ، واليكم بعض الاضرار التي تنتج من النوم بشكل غير صحي مما يؤثر بالسلب على صحة الانسان .

1. السرطان

وقد أظهرت الدراسات أن رحيل العرض أشعة الشمس طوال النوم لها دور كبير في تعزيز سرطان، أن الدراسات لم تكن تصل إلى الأساس المنطقي لماذا يحدث هذا، ومع ذلك أشار إلى أنه الناجمة عن التغييرات إفراز ومستويات الكحول الستيرويد التي تحدث داخل الجسم.

2. الاكتئاب

الأرق واضطرابات النوم تؤدي في النهاية إلى الاكتئاب، وقد أظهرت الدراسات أن التعرض للقاتمة خفيفة الوزن طوال النوم يسبب بعض التحولات العقلية، التي تتطور وتصيب شخص والاكتئاب، والذي تعرض للقاتمة خفيفة طوال النوم يسبب الوقت البيولوجي للاضطراب الجسم.

3. حدوث السمنة

الناس الذين يتعرضون لضوء خافت أثناء النوم هم أكثر عرضة لزيادة الوزن والسمنة، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث في الإيقاع الجسدي، وتشير الدراسات إلى أن هذه العادة من آلام الجوع، ويقلل من طاقة الجسم أثناء اليقظة.

4. يزيد من خطر التعرض لمشاكل الشيخوخة والقلب

وينتج الجسم هرمون الميلاتونين، وهو هرمون يفرز من الغدة الصنوبرية، غدة صغيرة توجد في الدماغ المسؤولة عن تنظيم الدور الحيوي الإيقاع في جسم الإنسان، وإفراز هذا الهرمون يجعل الشخص يشعر بالنعاس أثناء الليل ومساعدته على النوم، وتوقف إفراز هرمون الميلاتونين في وجود بيئة ضوء، حيث يزيد الأنسولين عندما ضوء أقل، في حين تفرز على الأقل عند زيادة كمية الضوء، وبالتالي يعزز وجود الضوء أثناء فرص النوم الشيخوخة ومشاكل في القلب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *