التخطي إلى المحتوى
13 مليار جنية مسروقة من الشعب أزمة التموين في مصر سببها الفساد الهائل لكبار وكبير مفتشين بالدولة
أزمة التموين في مصر

13 مليار جنية مسروقة من الشعب أزمة التموين في مصر سببها الفساد الهائل لكبار وكبير مفتشين بالدولة

تحققت جريدة مصر لايف لرصد احد قضايا الفساد داخل الدولة التي تتمكن الاجهزة الرقابية رصدها يوميا ,تتجه وزارة التموين إلي رفع سعر السلع التموينيه داخل البطاقات ، وإلغاء أعداد من البطاقات وحرمان مستحقيها من الدعم ، ووضع شروطاً لا يقبلها عقل لإستخراج البطاقات ، وهذا لتعويض العجز الهائل والمستمر لميزانية التموين ، في الوقت الذي يتم القبض علي مسئولين الوزاره في مكاتب المحافظات إستولوا علي مليارات الجنيهات باعمال تزوير بطاقات بأسماء وهميه لأرقام بطاقات حقيقيه والرقم القومي الحقيقي ليصبح لكل بطاقه من بطاقات أبناء الشعب بطاقه أخري موازيه ، وهذا ما أكتشفته جريدة مصر من خلال زيارة أحد مقرات مديرية الوزارة بالأسكندرية
واقتحمت أمس النيابة الإدارية منزل كبير مفتشي التموين بمحافظة الاسماعلية بناء علي بلاغ من الإدارية العليا لحماية المستهلك .وكانت المفاجئة ….
13 مليار جنية عدا ونقدا في بيته المكون من ثلاث طوابق …
 
وتمكنت الرقابة الإدارية من ضبط أكبر عملية للاستيلاء على المال العام، وقبضت على تشكيل عصابي تمكن من سرقة 13 مليار جنيه من أموال الدعم بالإسماعيلية.
 
وقال عماد حجازي المتحدث الرسمي لتموين الإسماعيلية، إن القضية بدأت من منتصف أكتوبر 2016 باتفاق أحد أفراد عصابة سرقة اموال الدعم عن طريق البطاقات الذكية التالفة بالاتفاق مع “م. م. س” – كبير مفتشين بمديرية تموين الاسماعيلية “رئيس مكتب تموين ام عزام ” على تسليمهم البطاقات التالفة التي ترد إلى المكتب مقابل مبلغ مالي كبير، وبعرض الأمر على الرقابة الإدارية، تم القبض على عمر .ع.س وسيط من عزبة الكوع بالقصاصين يوم 7/1/2017 أثناء استلامه البطاقات التالفة وتسليم رئيس المكتب المبلغ .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *