التخطي إلى المحتوى

الدهون في الجسم هي كمية الدهون في الجسم عند مقارنته العظام والعضلات والمياه والأوتار والأجهزة ومكونات أخرى من الجسم. على البقاء في صحة جيدة وتقليل احتمالات لأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها، يجب عليك خفض مستويات الدهون في الجسم الخاص بك إلى ما لا يقل عن النسب المقبولة من 25-31٪ في النساء و18-25٪ في الرجال. لمعرفة متى كنت في صحة جيدة وينصح أن تقوم بقياس المستويات. لمساعدتك، وهنا بعض الطرق للقيام بذلك:

الفرجار الدهون

هذه وحدات العمل التي تتطلب منك لقرصة الدهون بأصابعك ثم قياس سمك منطقة مقروص باستخدام الفرجار الدهون. بعض الفرجار تتطلب منك لقياس سمك في منطقة واحدة في حين أن آخرين سوف تتطلب منك لقياس ذلك في مختلف المجالات. يتم إعطاء قراءات في ملليمتر وكنت من المفترض أن مقارنة قراءات لمخطط (التي لديها سنك ونوع الجنس) من أجل إيجاد نسبة الدهون في الجسم.

الجانب الجيد من استخدام الفرجار هي أنها رخيصة. لذلك، يمكنك شرائها ووضعها في بيتك. بالمقارنة مع تكلفتها، فهي دقيقة. لديك وقتا سهلا باستخدام الفرجار من المستحسن أن تذهب لتلك التي تتطلب منك لقياس منطقة اختبار واحد فقط.

وبمقارنة نفسك للرسم البياني

وربما هذا هو أسهل طريقة لتحديد الدهون في الجسم. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة ومقارنتها لنفسك. إذا كنت حريصة عندما يفعلون ذلك يمكنك تقدير بدقة نسبة الدهون في جسمك. إذا كنت تواجه مشكلة في إجراء تقدير دقيق، يجب عليك أن تسأل أحد الأصدقاء إلى مساعدتك.

المسح بتقنية  DEXA

الطاقة المزدوجة قياس امتصاص الأشعة السينية أو DEXA كما انها غالبا ما تسمى هي الدهون في الجسم عالية الدقة طريقة الاختبار الذي يعمل عن طريق تحديد كيفية توزيع الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم. هذه العملية تتطلب منك استخدام الماسح الضوئي الجسم مع انخفاض جرعة الأشعة السينية. وبالتالي، لم يكن لديك ما يدعو للقلق حول التعرض لارتفاع مستويات الأشعة السينية. بالإضافة إلى كونها دقيقة جدا، فإنه يأخذ 10-20 دقيقة فقط لإكمال. لذلك، يمكنك الاندفاع إلى المستشفى، احصل على اختبار القيام به، وعلى المضي قدما مع الأنشطة الخاصة بك.

الهيدروستاتيكي وزنها

وهو يعتبر كمعيار الذهب من قياس الدهون في الجسم. بالنسبة لك لتحديد الرقم تحتاج إلى غمر نفسك في خزان المتخصصة في المياه. منذ العظام والعضلات هي أكثر كثافة من الماء، وسوف تزن أكثر في الماء إذا كان لديك نسبة الدهون في الجسم منخفضة. على العكس من ذلك، سوف تكون أخف وزنا في الماء إذا كانت النسبة أعلى. للحصول على نتائج أكثر دقة يجب عليك تفجير كل الهواء من رئتيك قبل وزنها نفسك. ويستغرق الاختبار دقائق فقط 20-30 لاتخاذ ويمكنك العثور عليها في الجامعات والمختبرات والمستشفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *