التخطي إلى المحتوى
رئيس شركة اورانج للاتصلات مصر تفعل خدمة الـ 4G خلال 3 أشهر

رئيس شركة اورانج للاتصلات مصر تفعل خدمة الـ 4G خلال 3 أشهر

أعلن جان مارك هاريون الرئيس التنفيذي لشركة أورانچ مصر في مؤتمر صحفي، عن إطلاق الشركة لحملة “4G لكل الناس” بعد حصولها على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع في اكتوبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لأورانج مصر أن الشركة تحصل على الترددات اللازمة لتفعيل الخدمة خلال 3 شهور من التوقيع مع جهاز تنظيم الاتصالات على اتفاقية رخص الجيل الرابع وخدمات الثابت الافتراضية.

وخلال المؤتمر الصحفي أجرى الرئيس التنفيذي لأورانچ مصر مكالمتين للفيديو واحدة في القاهرة للقرية الذكية والآخري في الإسكندرية لاختبار سرعات للخدمة الجديدة. ووصل قياس سرعة الخدمة في جاردن سيتي والقاهرة إلى 27 ميجابت/ثانية، والمكالمة الأخرى في القرية الذكية سجلت 90 ميجابت/ثانية.

وقال هاريون في كلمته:”إن تكنولوجيا الجيل الرابع عبارة عن شبكة إنترنت أسرع، ألعاب إنترنت أسرع وبث أسرع لوسائل الإعلام، ومع خدمات الـ 4G المقدمة، ستكون سرعة شبكة أورانچ أسرع عشر مرات مما كانت عليه عندما كانت تعمل مع خدمات الجيل الثالث”.

وأضاف: “نحن الآن على استعداد لتفعيل خدمات الجيل الرابع ولكننا ننتظر موافقة الجهات الحكومية لإطلاق الخدمة رسميًا “.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أورانچ مصر التزام الشركة بالاستثمار في مصر مشيرا إلى أن استثمارات أورانچ في مصر وصلت حتى الآن إلى 32 مليار جنيه مصري، كما أكد استعداد اورانچ لضخ مزيد من الاستثمارات في المستقبل القريب.

وحصلت أورانچ على ترخيص خدمات الجيل الرابع فقط بقيمة 484 مليون دولار أمريكي، وقامت بدفع 50٪ من القيمة بالجنيه المصري والباقي بالدولار الأمريكي.

ووقعت الشركة اتفاقًا لتمويل شراء تراخيص الخطوط الثابتة الافتراضية وخدمات الجيل الرابع مقابل قرض بقيمة 500 مليون يورو من مجموعة أورانچ، المساهم الرئيسي لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *