التخطي إلى المحتوى
الحل الفعال لتأخر الأرشفة فهرس مواضيع الموقع في دقائق
منذ مدة وهناك أصوات كثيرة تشير إلى مشكلة تأخر الأرشفه إلى عدة أيام ، ومدونة البلوقر كذلك تتأخر فيها الأرشفه عن وقت مضى ، ورغم أن تأخر فهرسة المواضيع في مدونتي ( كذلك البيج رانك قليل ) إلا أنها كظهور في النتائج تحرز نتائج ممتازه،  هذا ولد لدي قناعه أن قوقل راضية عن مدونة البلوقر ولكن الإشكالية يبدو لي في خوارزميات قوقل الجديده التي تحدد ” معدل الزحف ” وهذه ليست مشكلة في الحقيقة، يزيد من هذه القناعة أن مدونتي لا تعاني من أخطاء تذكر في الزحف وما الى ذلك … والخلاصة التي توصلت اليها …

سبب تأخر أرشفة الموقع السليم من الأخطاء ؟

ببساطة ” معدل الزحف ” يتناسب طردياً مع ” معدل النشر ” ، فكلما كنت تنشر بمعدلات عالية كلما زحفت اليك عناكب قوقل بشكل أكثر ، كلما كانت مدونتك بطيئة مثل مدونة البلوقر ( موضوع كل شهر ) كلما كانت ارسالية العناكب أقل لموقعك ، وقد لا حظت أن مواضيع مدونة البلوقر رغم تأخر أرشفتها تتقدم المكرر الذي نشر في مواقع أكبر بكثير منها مثل ترايدنت! اعتقد أن هذا منطقي وعادل جداً! اليس كذلك ؟.  بالنسبة للمواقع الكبيرة جداً والنشطة توفر قوقل لهم ميزة تقنين معدل الزحف بحيث لا تستهلك عملية الزحف موارد الخادم ، لحسن الحظ أن مدونات بلوجر تدار من قبل قوقل وليس علينا أن نقلق من هذه النقطة ( ميزه أخرى لبلوقر ) وليس من الحكمة أن نضع أكواد META TAGS في رأس المدونة تتحكم بمعدل الزحف فهذه سطور تافهه لا قيمة لها كغيرها من الشفرات التي تُعرض من قبل البعض!!

تسريع الفهرسه بإرسال المحتوى كجديد

رغم أني شعرت باطمئنان كبير حيال تأخر أرشفة مواضيع المدونة ، إلا أنني لم أطق الانتظار واشعر بشيء من الاحباط عندما اراجع فهرس المدونة عند قوقل فاجد أن الموضوع الجديد لا أثر له رغم ظهور تكرار له أحياناً نادراً من مواقع أخرى جديده! ، فجربت نشر محتوى الصفحة ( فقط عنوان الموضوع الجديد ) وكأنها موقع جديد عبر ( أداة محتوى جديد ) ونجحت بجداره. طبعاً الطريقة بسيطة جداً فقط أكتب الرابط ثم أكتب كلمة التحقق وأرسل وانتظر دقائق واختبر النتيجة بعدها.

تسريع الفهرسه عبر ميزة جلب المحتوى مثل google ( الأفضل )

هذه الطريقة تكون من داخل لوحة التحكم بالموقع من داخل ( أدوات مشرفي المواقع ) وميزتها أنها تفحص المحتوى الجديد ثم تمكنك من إرساله للفهرسه ، وبالتالي تعطيك فرصه للتأكد من أن موقعك سليم ولا توجد مشكله تعيق عنكبوت قوقل من رؤيته والزحف اليه ثم فهرسته الى سجلات قوقل ، والطريقة سهله وهي كالتالي:
الخطوات:
  • توجه الى لوحة التحكم بموقعك من خلال أدوات مشرفي المواقع.
  • من القائمة اليمنى اختر ” الزحف” ستنسدل عدة تبويبات فرعية.
  • اختر منها “جلب مثل Google “
  • أكتب رابط الموضوع الجديد ( بدون عنوان الموقع الأصلي. انظر الصورة )
  • اضغط ” جلب “
  • انتظر قليلاً لتظهر رسالة تخبرك بنجاح الجلب ( إذاً عناكب قوقل ستعرف طريقها لصفحتك ).
  • سيظهر خيار “الإرسال إلى الفهرس”
  • الآن أرسل رابط موضوعك الجديد ليتم فهرسته.
  • أنصح باختيار ” عنوان URL ” عند الإرسال.

قيود الجلب مثل Google !

  • لكل حساب واحد جلب 500 عنوان بدون روابط الصفحات الداخلية تجدد كل اسبوع.
  • ولكل حساب واحد جلب 10 عناوين بروابطها الداخلية تجدد كل اسبوع.
وبالتالي أفضل في مثل حالتنا جلب العنوان فقط ، وقوقل سوف تتعرف على الروابط الداخلية لاحقاً بالطريقة العاديه.

متى ستتم الفهرسه ؟ . قوقل تقول بعد يوم تقريباً ، ولكن حسب تجربتي في كل المواضيع الفهرسه لم تستغرق ثلاث دقائق لا أريد أقول ثواني ! وسأجعل من هذا الموضوع تجربه لقياس سرعة الأرشفه بعد نشره مباشره وتطبيق هذه الطريقه. لنرى !

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *