التخطي إلى المحتوى
محمود عباس يستفز العرب ببكاءة بجنازة الاسرائيلي بيريز

تجري في اسرائيل الان الجمعة 30/9/2016 مراسم جنائزية لدفن الرئيس السابق للكيان الصهيوني شيمون بيريز والذي توفى امس ويشارك في التأبين اكثر من 90 وفدا من سبعين دولة حول العالم.

حيث بدا الموكب الجنائزي في المسير بداية من الكنيست الاسرائيلي تجاة مقبرته في باحة مقبرة عظماء الامة التي تقع في جبل هرتزل في القدس المحتلة حيث سيتم دفن جثمانه هناك بعد مراسم وداع يهودية بحضور قادة العالم وبعض سفراء عن دول اخرى.

ويظهر في مراسم الجنازة وزير خارجية مصر ورئيس السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ” محمود عباس ” ابو مازن حيث ظهر يبكي في مراسم الجنازة علي الراحل شيمون بيريز .

وقد انتابت حالة غضب عارمة المواطنين الفلسطنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب هذا المشهد الغريب الذي ظهر فية محمود عباس وهو متأثرا للغاية لوفاة شيمون بيريز الذي يلقبه البعض برجل الحرب والسلام.

يذكر ان اول تصريح رسمي من قبل مسؤول عربي تعليقا علي وفاة رئيس الدولة الاسرائيلية كان من وزير خارجية دولة البحرين الخليجية العربية عندما قال علي صفحتة الرسمية علي موقع التغريد العالمي تويتر ” ارقد في سلام شيمون بيريز فانت رجل الحرب والسلام ” .

وكان بيريز قد توفى الاربعاء 28 سبتمبر 2016 في العاصمة الاسرائيلية للكيان الصهيوني المحتل للارض الفلسطينية تل ابيب بعد ان ظل في المشفى اكثر من اسبوعين بعد اصابته بسكتة دماغية قصوى حيث ان حالتة تدهورت للغاية وتوفى علي سريره.

حيث اغلقت اجهزة الامن الاسرائيلية جميع الطرق المؤدية الي جبل هرتزل وجعلت كمائن امنية متحركة وثابتة من والي مدينة تل ابيب خشية من اي اعمال عنف تجاة المسؤولين الدوليين وحماية للزعماء الحاضرين.

حيث ان الشرطة الاسرائيلية اتخذت تدابير امنية كبرى واعتقلت العديد من المواطنين الفلسطنيين في الخليل والضفة الغربية وبعض المواطنين اليهود المتطرفين خشية من اي اعمال عنف وبررت اسرائيل تلك الخطوه لمنع ارتكاب اي اعمال عنف او اعتداء او اعمال استفزازية.
محمود عباس يستفز العرب ببكاءة بجنازة الاسرائيلي بيريز

يذكر ان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد حضر ممثلا لبلادة الجنازة بعد تاكيد الرئاسة المصرية عدم حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الي هناك حيث يتراس ايضا وفدا اردنيا نائب رئيس الوزراء جواد العناني ووفدا اخر يتراس الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

قد ادانت حركة حماس والجبهه الشعبية لتحرير فلسطين حضور عباس لجنازة بيريز ووصفته باستخفاف تام بدماء الشهداء ومعاناة الشعب الفلسطيني لا يمكن السكوت عنه ، وقد اكد المتحدث الاعلامي والقيادي بحركة حماس الفلسطينية التي استولت علي السلطة في ال 2007 بقطاع غزة وحتي الان ” سامي ابو زهري ” ان الشعب الفلسطيني يعبر عن ارتياح شيد بوفاة شيمون بيريز حيث انه ارتكب مجزرة قانا وغيرها من المجازر الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني المناضل علي مدار اكثر من نصف قرن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *